سيو

ما هو الارتباط الداخلي لتحسين محركات البحث وكيفية استخدامه؟

ما هي فائدة الارتباط الداخلي؟

يحتاج منشور مدونتك سواء كانت مقالة، أخبار أو محتوى منتج، إلى الارتباط الداخلي قبل أن يتمكن من الترتيب، يعثر محرك بحث Google على منشورات مدونتك وصفحاتك بشكل أفضل عند ربطها من أي مكان على الويب.

تربط الروابط الداخلية أيضًا المحتوى الخاص بك معًا وتعطي Google نظرة ثاقبة حول بنية موقع الويب الخاص بك، من خلال إنشاء تسلسل هرمي على موقعك.

فإنه يسمح لك بتوفير قيمة ارتباط أكبر للصفحات والمشاركات الأكثر أهمية مقارنة بالصفحات الأخرى الأقل قيمة، لذلك، يمكن أن يؤدي استخدام استراتيجية الربط الداخلية الصحيحة إلى زيادة مُحسّنات محرّكات البحث.

ما هو الارتباط الداخلي؟

الارتباط الداخلي هو أي ارتباط من صفحة على موقع الويب الخاص بك إلى صفحة أخرى على موقع الويب الخاص بك، ويستخدم كل من المستخدمين ومحركات البحث روابط للعثور على محتوى على موقع الويب الخاص بك.

وللتنقل في موقعك والعثور على المحتوى الذي يريدون العثور عليه، تستخدم محركات البحث أيضًا روابط للتنقل في موقعك، إذا لم يكن هناك رابط، فلن يروا صفحة.

هناك عدة أنواع من الروابط الداخلية، على صفحتك الرئيسية، القائمة، الصفحات بالإضافة إلى الروابط بين المقالات، يمكنك أيضًا إضافة روابط إلى المحتوى الخاص بك.

ونسمي هذه الروابط السياقية، توجه الروابط السياقية المستخدمين إلى محتوى مثير للاهتمام وذات صلة، كما يسمح لمحركات البحث بالعثور على المحتوى المناسب على موقعك وتحديد قيمته.

وكلما زاد عدد الروابط التي تحصل عليها صفحة مهمة، زادت أهمية ظهورها لمحركات البحث، هذا هو سبب أهمية الروابط الداخلية الجيدة لتحسين محركات البحث لديك.

فائدة الارتباط الداخلي والخارجي

يتكون كل موقع، بما في ذلك مواقع التجارة الإلكترونية، من روابط داخلية وخارجية، وروابط داخلية صفحات ومنشورات (مقالات) على موقع الويب الخاص بك.

من ناحية أخرى، تربط الروابط الخارجية صفحاتك بمواقع أخرى، في هذه المقالة، سنركز على الروابط الداخلية وما تعنيه لتحسين محركات البحث.

لماذا الروابط مهمة لجوجل؟

تتبع Google الروابط لاكتشاف المحتوى على مواقع الويب وترتيب هذا المحتوى في نتائج البحث، إذا حصلت مشاركة أو صفحة على الكثير من الروابط.

فإن Google تفترض أنها مقالة مهمة أو ذات قيمة عالية، هذا ينطبق على التوصيلات الداخلية والخارجية.

الروابط الداخلية تؤسس علاقات بين المحتوى

يزحف محرك بحث Google إلى مواقع الويب باتباع الارتباط الداخلي والخارجي باستخدام برنامج روبوت يسمى Googlebot.

ويأتي هذا الروبوت إلى الصفحة الرئيسية للموقع، ويعرض الصفحة ويتبع الرابط الأول، باتباع الروابط، يمكن لـ Google فك شفرة العلاقة بين الصفحات والمشاركات والمحتويات الأخرى.

بهذه الطريقة، يتعرف Google على الصفحات التي تغطي موضوعًا مشابهًا على موقعك.

من خلال إضافة هذه الروابط، نجعل Google تفهم أن المحتوى الموجود على هذه الصفحات مرتبط بمحتوى هذا المنشور، وتساعد الروابط الداخلية محركات البحث في العثور على المحتوى الخاص بك بشكل أفضل.

ونظرًا لتزايد حجم مواقع الويب وتعقيدها، أصبح المحتوى غير المطالب به يمثل مشكلة بالنسبة للكثيرين، ويشير المحتوى غير المطالب به إلى صفحات على موقع الويب الخاص بك لا تحتوي على روابط داخلية تشير إليها.

هذه مشكلة لأنه بدون أي روابط داخلية لتوجيه Googlebot إلى هذه الصفحات، لا يمكن لمحركات البحث العثور عليها وفهرستها، لذلك ضع خطة سيو حيدة لموقعك.

على الرغم من أن مواقع الويب تحتوي اليوم على خرائط مواقع تسرد عنوان URL لمعظم الصفحات الموجودة على موقعك، إلا أن محركات البحث قد تستغرق وقتًا طويلاً للوصول إلى هذه الصفحات في النهاية.

وينطبق هذا بشكل خاص على مواقع الويب الكبيرة جدًا التي تتطلب الكثير من الموارد للزحف إليها، أو المواقع التي تم إنشاؤها حديثًا والتي لا يزورها Google بشكل متكرر.

من خلال إضافة روابط داخلية إلى صفحاتك المنشورة حديثًا، فإنك تمنح محركات البحث طرقًا أكثر للعثور على هذا المحتوى.

قيمة الارتباط الداخلي

بالإضافة إلى فهم العلاقة بين المحتوى، تقسم Google قيمة الارتباط بين جميع الروابط الموجودة على صفحة الويب، في كثير من الأحيان، تحتوي الصفحة الرئيسية لموقع الويب على قيمة الارتباط الأكثر أهمية.

لأنها تحتوي على معظم الروابط الخلفية، وستتم مشاركة قيمة الارتباط هذه بين جميع الروابط الموجودة على تلك الصفحة الرئيسية.

ويتم تقسيم قيمة الارتباط التي تم تمريرها إلى الصفحة التالية بين الروابط الموجودة في تلك الصفحة، وهكذا.

لذلك، إذا قمت بالارتباط بأحدث منشورات المدونة الخاصة بك من الصفحة الرئيسية بدلاً من صفحة الفئة فقط، فستحصل على المزيد من قيمة الارتباط، وستجد Google المشاركات الأخيرة بشكل أسرع إذا تم ربطها من الصفحة الرئيسية.

بمجرد فهمك لمفهوم الروابط التي تنقل قيم الارتباط، ستفهم أن المزيد من الروابط إلى المنشور يعني المزيد من القيمة.

وهذا لأن Google تعتبر الصفحة التي تحتوي على الكثير من الروابط القيمة أكثر أهمية، لذلك ستزيد من فرص تلك الصفحة في الترتيب، وتساعدك العناوين الجذابة على زيادة التفاعل عليها.

إنشاء إستراتيجية ربط داخلية

يعد التقييم المنتظم وتحسين إستراتيجية الربط الداخلية الخاصة بك أمرًا ضروريًا لتحسين محركات البحث في موقعك.

إنها إحدى طرق تحسين ملاءمة موقع الويب الخاص بك، من خلال إضافة الروابط الداخلية الصحيحة، فإنك تتأكد من فهم Google لما يلي:

  • أهمية الصفحات.
  • العلاقة بين الصفحات.
  • وقيمة الصفحات.
  • هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند بناء استراتيجية الارتباط الداخلية الخاصة بك.
  • ستعتمد الطريقة التي تقوم بها بالضبط على موقعك وأهدافك.

حدد الهيكل المثالي لموقعك

ننصح دائمًا مالكي مواقع الويب بتخيل موقع الويب الخاص بهم على أنه هرم، لديك صفحتك الرئيسية عليها، يوجد أدناه بعض الأقسام أو الفئات وهناك أيضًا منشورات وصفحات فردية، وربما تحتوي على فئات فرعية بينهما.

هرم هيكل الموقع المثالي يجب أن تعكس قائمة موقع الويب الخاص بك أيضًا هذا الهيكل، فقط قرر ما هو أهم محتوى لديك بعد ذلك، يجب عليك تحديد المحتوى الأكثر أهمية لديك.

إنه المحتوى الأفضل والأكثر اكتمالاً، ويتعلق بجوهر عملك، إنه المحتوى الذي تريد أن يجده الأشخاص عند البحث عن مواضيع أو منتجات تتخصص فيها.

ونظرًا لأنك تريد السماح لـ Google بمعرفة أن هذا هو المحتوى الأكثر أهمية لديك، فأنت بحاجة إلى إضافة العديد من الروابط إليه.

أضف روابط سياقية

عندما تكتب عدة مقالات حول موضوع معين، يجب أن تربطها ببعضها البعض، وسيُظهر هذا لـ Google والمستخدمين أن هذه المقالات تتعلق بالموضوع.

ويمكنك الارتباط مباشرة من الجمل الموجودة في نسختك أو إضافة روابط في نهاية المنشور الخاص بك، فأنت تريد أيضًا أن تُظهر لـ Google المقالات التي تشكل حجر الأساس بالنسبة لك.

ومقالتك الأكثر اكتمالاً حول هذا الموضوع. للقيام بذلك، يجب عليك إضافة ارتباط إلى حجر الأساس في جميع المقالات حول هذا الموضوع، ولا تنسى الرجوع إلى المشاركات الفردية من حجر الزاوية.

ختاما

الارتباط الداخلي يزيد قوة موقعك، فإذا كانت لديك صفحات ذات تسلسل هرمي على موقع الويب الخاص بك، فقم بربط الصفحات الرئيسية بصفحاتها الفرعية والعكس صحيح.

وأيضًا، لا تنس ربط الصفحات الشقيقة معًا، في موقع منظم جيدًا، يجب أن تكون هذه الصفحات مرتبطة ببعضها البعض، ومن المنطقي جدًا الارتباط معًا بهذه الطريقة، وكذلك استخدم الروابط الخارجية.

الأسئلة الشائعة

ما هي علاقة المنشورات ذات صلة بالارتباط الداخلي؟

هذه طريقة جيدة لعرض مشاركاتك على المزيد من الزوار، إذا كنت تستخدم واحدة، فإننا نوصي باختبار ما إذا كانت المنشورات ذات الصلة هي منشورات ذات صلة بالفعل لأنها تقوي السيو الداخلي لموقعك.

كبف تقوي روابط التنقل؟

إلى جانب الارتباط من المنشورات والصفحات ذات الصلة، من الممكن جعل المحتوى الأساسي الخاص بك أكثر موثوقية عن طريق إضافة روابط من الصفحة الرئيسية أو قائمة التنقل العلوية، ويجب أن تفعل ذلك مع المنشورات والصفحات الأكثر أهمية لعملك، سيعطي هذا المنشورات أو الصفحات الكثير من قيمة الارتباط ويجعلها أقوى في نظر Google.

ما هو نص الرابط؟

نص الرابط هو النص القابل للنقر الذي يراه الزوار، ومن المهم استخدام نص الرابط الصحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock