سيو

أفضل 5 أدوات للبحث عن الكلمات الرئيسية

كيف تجد الكلمات الرئيسية بأفضل أداة؟

الكلمات الرئيسية الأساسية هي مجموعات كلمات تربط بين المحتوى الذي يريد مستخدمو الإنترنت البحث عنه ومحرك البحث الذي يستخدمونه أثناء الوصول إلى هذا المحتوى.

الكلمات الرئيسية المستخدمة في المحتوى من خلال تطبيق الاستراتيجيات الصحيحة تعطي أدلة واضحة لمحركات البحث حول ماهية المحتوى، لهذا السبب، تعتبر دراسات البحث عن الكلمات الرئيسية ذات أهمية كبيرة للمحتوى.

كيف تعثر على الكلمات الرئيسية؟

الكلمات الرئيسية، المعروفة أيضًا باسم مصطلحات البحث، هي العنصر الأساسي لجهود التسويق الرقمي، تُعد عملية البحث المكثفة عن الكلمات الرئيسية أساس المحتوى الاحترافي الذي يجعل أنشطة تحسين محركات البحث وإعلانات الوسائط الاجتماعية وأنشطة التسويق عبر محركات البحث ناجحة.

باستخدام الأدوات عبر الإنترنت لإنشاء محتوى موجه نحو الأداء، يمكنك العثور على مصطلحات حجم البحث والمرادفات المتعلقة بالمحتوى الذي تخطط لإنتاجه.

هناك العديد من الأدوات المجانية والمدفوعة عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها للعثور على الكلمات الرئيسية وتحليل أحجام البحث.

ومن بين أدوات الكلمات الرئيسية المجانية، يمكنك الاستفادة من Google Keywords Planner، الذي يقدمه Google للمستخدمين، محرك البحث الأكثر تفضيلاً في العالم، ومنصة UberSuggest التي أنشأها خبير SEO الشهير Neil Patel، و KeySearch، الذي تم إنشاؤه خصيصًا لاكتشاف مصطلحات البحث المتخصصة.

ما هي ميزات أدوات الكلمات الرئيسية Keywords؟

  • أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية لها وظيفة مهمة من حيث إعداد خطة المحتوى وإنشاء استراتيجية المحتوى، باستخدام هذه الأدوات، يمكنك الحصول على معلومات شاملة حول المحتوى الذي ستقوم بإعداده.
  • والكلمات الرئيسية الأكثر بحثًا في محركات البحث الشائعة، والمرادفات الدلالية لهذه الكلمات وأحجام البحث، ويمكنك إنتاج المحتوى الخاص بك بجودة، وبطريقة أصلية ومحبوبة لمحركات البحث.
  • أثناء إنتاج المحتوى، الخاص بالمدونة فإن الخطأ الأكثر أهمية في استخدام الكلمات الرئيسية هو استخدام النسخة العادية من الكلمة عن طريق تكرارها باستمرار بدلاً من مشتقاتها.
  • المحتوى الذي تم إنشاؤه بهذه الطريقة قد تعتبره محركات البحث محتوى غير مرغوب فيه ويؤثر سلبًا على تجربة المستخدم. تساعدك أدوات البحث بالكلمات المفتاحية، التي تقترح مرادفات مع ميزة اشتقاق الكلمات، على إنتاج محتوى ممتع ومفيد بعيد عن المعتاد.
  • العثور على مصطلحات البحث الصحيحة والجودة هو الفرق بين نجاح حملة التسويق الرقمي ومضيعة للوقت، يمكنك إنشاء محتوى عالي التوجّه نحو التحويل ومنخفض التكلفة وفعال من خلال الوصول إلى البيانات.
  • مثل أحجام البحث بناءً على الموقع وتكلفة الإعلان عن الكلمات (CPC) وكيفية استخدام المنافسين للكلمات الرئيسية في أنشطة التسويق الرقمي التي توفرها أدوات الكلمات الرئيسية.
  • توفر أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مصطلحات بحث عامة يستخدمها مستخدمو الإنترنت في الغالب في عمليات البحث النصية، على سطح المكتب والجوال، وفقًا لاتجاهات البحث المتغيرة.
  • بالإضافة إلى بيانات الكلمات الرئيسية طويلة الذيل في شكل بحث صوتي واستعلامات أكثر تحديدًا، باستخدام هذه الأدوات، يمكنك إعداد محتوى ثري يقدم إجابات أكثر دقة على استفسارات محددة ويكتسب ميزة على منافسيك.

أدوات مجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية

أفضل 5 أدوات للبحث عن الكلمات الرئيسية
أفضل 5 أدوات للبحث عن الكلمات الرئيسية

هناك العديد من أدوات البحث عن الكلمات المجانية عبر الإنترنت والتي يمكنك استخدامها لتحويل جهود التسويق الرقمي وتوجيه استراتيجية المحتوى.

تساعدك هذه الأدوات على اكتساب ميزة إستراتيجية في إجراء تحليل تنافسي للكلمات، وإنتاج محتوى غني ومخصص لاستعلامات محرك بحث أكثر تحديدًا، وزيادة الرؤية في نتائج البحث العضوية، والحصول على نتائج أكثر فاعلية من الإعلانات الرقمية.

مخطط الكلمات الرئيسية من Google

تتمثل الميزة الأكثر أهمية لأداة تخطيط الكلمات الرئيسية التي تقدمها Google مجانًا لمستخدميها في أنها تسحب المصطلحات المطلوبة، واقتراحات الكلمات المتشابهة، ومتوسط ​​حجم البحث الشهري للكلمات ومستويات المنافسة من قاعدة بياناتها الخاصة وتقدمها للمستخدم.

يوفر مخطط الكلمات الرئيسية للشركات راحة كبيرة في مرحلة التخطيط لميزانيتهم ​​الإعلانية في إعلانات Google (Adwords)، حيث يعرض أيضًا قيم تكلفة النقرة الموصى بها للكلمات الرئيسية.

يجب أن يكون لديك حساب إعلانات Google لاستخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google، يمكنك البدء في استكشاف الكلمات الرئيسية الجديدة التي ستوجه إستراتيجية المحتوى الخاصة بك وتشغيل إعلاناتك الرقمية عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب إعلانات Google الخاص بك والانتقال إلى القائمة الفرعية مخطط الكلمات الرئيسية من قسم الأدوات والإعدادات في القائمة العلوية.

تطبيق UberSuggest Word Finder

تتيح لك منصة UberSuggest، التي نفذها Neil Patel، الذي يتمتع بسمعة عالمية في تحسين محركات البحث، التعرف على استراتيجية محتوى منافسيك من خلال العثور على مصطلحات البحث ومجموعات الكلمات الرئيسية.

بالإضافة إلى سرد الصفحات الموثوقة في محركات البحث، يمكنك إلقاء نظرة على استراتيجيات المنافسين من خلال تصفح قسم أفكار المحتوى في UberSuggest، والذي يقتصر على وظيفة البحث عن الكلمات الرئيسية المجانية وعدد الاستفسارات.

أدوات مكتشف الكلمات الرئيسية المدفوعة

في دراسات التسويق الرقمي، يتمثل المعيار الرئيسي لتحقيق الأداء الناجح ومعدلات التحويل المستهدفة في العثور على مصطلحات البحث الصحيحة وإنشاء محتوى عالي الجودة وأصلي ومثير للاهتمام من خلال استخدام هذه المصطلحات.

وهناك العديد من أدوات البحث عن الكلمات المدفوعة التي تقدم ميزات وظيفية، يفضلها بشكل خاص خبراء تحسين محركات البحث، لإجراء بحث وتخطيط احترافي حول موضوع المحتوى الذي سيتم إنتاجه.

Semrush و MOZ هي العلامات التجارية الأكثر تفضيلاً من قبل محترفي التسويق الرقمي من بين أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المدفوعة.

ألق نظرة فاحصة على أدوات الكلمات الرئيسية المتميزة التي تقدم العديد من الميزات الوظيفية مثل اكتشاف مصطلحات البحث التي تؤدي إلى حركة مرور الزوار، وحل استراتيجيات الكلمات الرئيسية للمنافسين.

وزيادة كفاءة الإعلانات التسويقية التي تركز على تكلفة النقرة، وتتبع تحسين محركات البحث (SEO) و SERP.

تحليل الكلمات الرئيسية SEMrush

يوفر SEMrush فرصًا غير محدودة للعثور على كلمات رئيسية، واشتقاق كلمات رئيسية جديدة بكلمات جذر، واستكشاف مصطلحات بحث طويلة الذيل.

باستخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية المتميزة هذه ، يمكنك إضافة لمسات إبداعية إلى حملاتك التسويقية والمحتوى ، ويمكنك وضع علامة تجارية لمنافسيك عن كثب. بفضل حلولها البحثية التنافسية في البحث عن الكلمات الرئيسية ، تساعدك SEMrush في العثور على الكلمات الرئيسية التي ستولد حركة المرور لمكانتك.

بإلغاء قفل جميع الكلمات الرئيسية للمنافسين، يقارن SEMrush المحتوى الخاص بك بمحتوى المنافسين ويسرد الفرص التي ستأخذك إلى القمة، من بين أدوات الكلمات الرئيسية المدفوعة.

يقدم SEMrush ميزات تزيد من كفاءة جهود التسويق الرقمي مثل اكتشاف حجم البحث التاريخي للكلمات، وتحليل مصطلحات البحث الإستراتيجية في الإعلانات المدفوعة لكل نقرة، وتحسين محرك البحث.

البحث عن الكلمات المفتاحية MOZ

تقدم ميزة البحث عن مصطلح البحث تحت اسم تطبيق Keyword Explorer ،MOZ هي من بين بدائل أداة البحث عن الكلمات الأكثر موثوقية في العالم.

توفر MOZ للمسوقين الرقميين ومنشئي المحتوى فرصًا للكلمات الرئيسية المتعلقة بالصناعة وموضوعهم، من بين أهم ميزاتها هي التقارير المتسقة وسهلة الفهم لأحجام الكلمات الرئيسية والاقتراحات للكلمات المماثلة.

عند إجراء تحليل الكلمات الرئيسية، يجب الانتباه إلى الارتباط بين تكرار الكلمة التي يتم البحث عنها واحتمال إدراج موقعك في مرتبة أعلى في مصطلحات البحث مقارنةً بالمنافسين الموثوقين.

خاصة مع الكلمات الرئيسية الجذرية ذات حجم البحث الكبير، من المهم جدًا أن يكون موقع الويب الخاص بك موقعًا موثوقًا به حتى يتم إدراجه في مكانة عالية في محركات البحث.

إذا كان لديك موقع ويب بدأ البث للتو، فإن التركيز على الكلمات الرئيسية طويلة الذيل بمستوى منافسة متوسط ​​ومنخفض بدلاً من الكلمات الرئيسية العامة ذات المنافسة العالية سيؤدي إلى إدراج المحتوى في موضع أعلى، وسيكتسب الموقع سلطة بالتوازي مع الزيادة في عدد المحتوى عالي الجودة المنتج.

ختاما

عندما يتم تحديد الكلمات الرئيسية وبدء مرحلة إنشاء المحتوى، هناك عامل مهم آخر يجب مراعاته وهو الإعداد الموجه للمستخدم للمحتوى، لا ينبغي استخدام مصطلحات البحث دون داعٍ فقط من أجل المحتوى، بل يجب تصميم التدفق باستخدام لغة بطلاقة ومثيرة للإعجاب لن تؤدي إلى تعطيل انسجام المحتوى، وتكون مفيدة للمستخدم، بالإضافة إلى ذلك، يجب استخدام الكلمات الرئيسية بالمعدل الذي سيوفر كثافة التحسين اللازمة.

إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة أو البيع عبر الإنترنت باستخدام التجارة الإلكترونية، فيمكنك شراء اسم مجال بأفضل سعر، يمكنك البدء في نشر مشاريع الويب الخاصة بك على الفور من خلال إنشاء موقع احترافي بسعر مناسب لك، من خلال الخدمات الخاصة بنا، فخدمة الدعم الفني لدينا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

الأسئلة الشائعة

كيف تساعدك الكلمات الرئيسية على الظهور في SERP؟

الكلمات الرئيسية هي التي يتم بواسطتها عرض جميع نتائج البحث من محركات البحث.

ما هي علاقة الكلمات الرئيسية ب BACKLINK؟

وجود روابط خلفية عالية الجودة ودائمة على الكلمات الرئيسية الخاصة بك يحسن تصنيف صفحة نتائج محرك البحث.

هل لوصف الميتا علاقة بالكلمات الرئيسية؟

يؤثر وصف الميتا الدي به كلماتك الرئيسية بشكل كبير على معدلات النقر إلى الظهور للمستخدم، ويمكن تفسيره ببساطة على أنه أوصاف موجزة تحت العناوين التي تظهر في صفحة نتائج محرك البحث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock