سيو
أخر الأخبار

كيف يساعدك Content marketing على تحسين استراتيجية موقعك؟

Content marketing طريقة للتواصل مع الزوار عبر موقعك، فنشر المحتوى المقنع يحقق لك كسب ثقة العملاء وولائهم لعلامتك التجارية، فهو استراتيجيه تسويق ناجحة.

يساعدك المحتوى عالي الجودة على كسب مصداقية العميل بشكل طبيعي، وتعاطف الجمهور عبر متابعة المعلومات المفيدة والمقنعة التي تقدمها مما يحسن معدل التحويل بشكل كبير.

توزيع المعلومات المفيدة يزيد من تدفق الزوار، وكلما كانت اكثر اهميه تشاركوها مع اشخاص اخرين، وزاد عدد العملاء المحتملين وزادت مبيعاتك وارباحك.

ما هو جوهر استراتيجية Content marketing؟

تقديم المحتوى عالي الجودة

تعتمد استراتيجية Content marketing على المحتوى عالي الجودة الذي توزعه على جمهورك المستهدف، لذلك يجب أن يتوافق المحتوى الخاص بك مع الجمهور ومشكلاته لحلها.

قدم الحلول التي يبحث عنها عميلك وشاركه تحدياته، واجب على تساؤلاته وتفاعل مع مشاركاته وشجعه على ابداء رايه ومشاركه المنشور مع الاخرين.

اضف قيمه للقارئ عبر تقديم محتوى يبين كفاءتك وخبرتك، فتزيد ثقته بك ليتحفز ويهتم بما تقدمه، فاتجذبه وتحافظ عليه ويتحول من زائر لعميل، ويتخذ قرار الشراء.

ما هي مميزات التسويق بالمحتوى Content marketing؟

يمتاز التسويق بالمحتوىContent marketing” بتكاليفه القليلة، مما يزيد أرباحك، مقارنه بالإعلانات الممولة، ويجعل المستخدم يبقى فترة طويلة ليتصفح ما قدمته له ، وهو ما يقلل نسبه الارتداد في موقعك.

وكلما نشرت المعرفة والمعلومات القيمة، كلما ربطت علاماتك التجارية بسمعة طيبة في اذهان العملاء وكسبت احترامهم مما يعزز موقعك في السوق.

ويكافئك محرك البحث بالظهور في الصفحة الاولى لنتائج البحث نتيجته انشاء وتوزيع محتوى قيم و مناسب يلبي اهتمامات واحتياجات الجمهور، خصوصا عندما تكتب باستعمال السيو الأبيض وتحترم قواعد جوجل.

ما هي خطوات Content marketing؟

تحتاج كل علامه تجاريه لاستخدام الصور والألوان والمحتوى الخاص بها لتنتشر، وتلتصق في أذهان العملاء بواسطة خطة تسويق فعالة وجذابة تتم بالخطوات التالية:

أولا: حدد هدفك

جعل أهدافك متلاحقة، محددة وواضحة وحولها لخطوات بسيطة يمكن تحقيقها من أهمها الاحتفاظ بالعملاء الحاليين واستقطاب العملاء الجدد.

بجانب زياده المبيعات احرص على الانتشار وترسيخ علامتك التجارية، وشجع عملائك على التفاعل والمشاركة وأجب على تساؤلاتهم، لتحصل على ولائهم ومتابعتهم الدائمة.

ثانيا: اختر جمهورك

الشريحة التي تستهدفها حددها حسب دراسة السوق لتجد عميلك ، حدد خصائصه الرئيسية الديموغرافية كالعمر، الجنس، الوظيفة والدخل، وتحدياته وسلوكه الشخصي.

عميلك المثالي هو الذي يهتم ويحتاج لمنتجك أو خدمتك ويستطيع دفع ثمنها، فيشعر بالرضا بعد شرائها وتصله القيمة العالية الموافقة لما دفعه.

امنحه بعض الإضافات والامتيازات كالتخفيض، خدمة ما بعد البيع وبعض الخدمات المجانية كالهدايا.

ثالثا: ابحث عن كلماتك الرئيسية

الكلمات المفتاحية مهمة جدا ابحث عنها واكتب عنها وانشر بانتظام وباستمرار، عبر شبكات التواصل الاجتماعي البريد الالكتروني والمدونة، لتزيد من سلطة علامتك التجارية.

تضمين العبارات الصحيحة والكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك يسمح لجمهورك بالعثور عليك، اثناء كتابة بحثهم في مربع البحث الخاص بجوجل فتاتيك زيارات عضوية مجانية.

سهل البحث في موقعك لتعرف ما يبحث عنه الناس وتفهم تحدياتهم، وتعرف الكلمات البحثيه المهمة لهم وتجيب على اسئلتهم.

رابعا: دقق على المحتوى

توجد العديد من برامج التدقيق التي تسمح لك بتصحيح الاخطاء الإملائية واللغوية واخطاء علامات الترقيم، لتكتب مواضيع جيدة خالية من الاخطاء.

نسق الكلام من بدايته لنهايته، لتزيد نسبه حركة المرور على موقع الويب الخاص بك، ونوع المحتوى بين الكتابات والبودكاست والفيديوهات.

خامسا: حلل النتائج

استعمل احصائيات الموقع لتحلل مدى نجاح الخطة وتصححها باستمرار، وتعرف نقاط الاتصال لجمهورك فتعرف اوقات المناسبة للنشر فتزيد نسبه التفاعل.

فكلما عرفت عميلك وماذا يحب وكيف تتواصل معه استطعت ان تصل اليه بشكل فعال، وهكذا تحسن كفاءه نشاطك التجاري، وتسير على المصار الصحيح.

وتصلح المحتوى ليحقق لك هامش ربح جيد ويساعدك في نمو الايرادات ورفع نسبه التحويل ومعدل الاحتفاظ بالجمهور ونيل رضاه وولائه.

كيف تكتب محتوى جذابا؟

أساس Content marketing هو النص فابدأ بمقدمة لافتة تشد الزائر، ليكمل القراءة حتى النهاية، وتحدث عن نفس الموضوع خلال المقال ككل بشكل منسق ومفهوم وواضح.

فالوضوح يجعل المحتوى الخاص بك سهل الفهم، يشجع الناس على مواصلة القراءة وتصلهم القيمة العالية التي تقدمها.

قبل البدء في الكتابة ابحث جيدا لتحصل على افكار متنوعه وكثيره في موضوعك، وضع وجهه نظرك وبصمتك الشخصية فيه، بشكل بسيط يفهمه الصغير والكبير لتصل فكرتك بكل سلاسة للقارئ.

ودائما فكر كيف تساعد المستخدم على فهم ما تقدمه بشكل افضل باستخدام جمل ليست بالقصيرة ولا بالطويلة بل لها طول معقول يستطيع القارئ من الهاتف ان يتصفحها ويفهمها بسهوله وافضل طول سطر ونصف.

كون فقرات بعناوين واضحة واش راح الموضوع بدون حشو ولا تكرار بعيدا عن الكلمات المعقدة ليعود القارئ الى موقعك مرارا وتكرارا.

ميز كتابتك بالإقناع والصدق في ايصال المعلومة، حيث يجد المتصفح ما وعدته به في العنوان فتزداد ثقته بك وتصبح مرجعا له.

7 أنواع ل Content marketing

من الأفضل أن تُنوع في استعمال كل وسائل التسويق، لتصل لكل الفئات المجتمعية، وأنواع Content marketing كثيرة أهمها:

  1. التدوين.
  2. الفيديو.
  3. الصور.
  4. الكتب الإلكترونية.
  5. البث المباشر.
  6. الرسوم البيانية.
  7. منشورات التواصل الاجتماعي.

لماذا تستعمل التدوين في Content marketing؟

يسمح لك التدوين بالتواصل مع العملاء، عبر نشر محتوى عالي الجودة يرد على تساؤلات الجمهور، ليشعر بالانتماء لموقعك وعلامتك التجارية، خصوصا مع تقديم المحتوى المجاني تماما.

طبعا لن يأتيك الزوار فور نشر المُحتوى، إنما بعد أن يتأرشف وتزهر في نتائج بحث جوجل، بعد أن تُطور المحتوى الخاص بك بال SEO، بشكل صحي وفعال وشرعي تماما.

كيف تسوق لعلامتك بالفيديو؟

الفيديو أقوى وأسرع وسيلة للوصول للجمهور

ادمج الفيديو في نشاطك التجاري فهو يصل بسهولة للعميل، وله عائد للاستثمار قوي، لأنه لا يحتاج لمجهود، ويشد الانتباه بتوضيح المعلومات والأفكار، بشكل مشوق.

وتشير الدراسة أن الفيديو أفضل وسيلة لزيادة المتابعين، فهو ترويج جيد للمنتجات والخدمات، واليوتيوب أكبر منصة للفيديو، فهي تستقطب الكثير من الجمهور.

content marketing القوي هو سر الفيديو الناجح، فقط حدد هدف الفيديو فمثلا إن كنت تريد الترويج لعلامتك التجارية، يمكنك أن تجعله مرحا وقصيرا، لتنتشر بسرعة.

أما إن كنت تريد أن تبيع فعليك أن تبين فوائده وطريقة استعماله، وتستعرض كل خيارات استخدامه، ومميزاته ويمكن أن تضمنهه شهادات العملاء الذين اشتروه، فهذا يشجع كثيرا الأشخاص على شرائه.

كيف تصنع فيديو قوي؟

اختر موقع التصوير، والمنظر المحيط بك، والإضاءة والصوت واعتمد على المونتاج لتحسن من جودته، على أن يكون فيه قصة واضحة لها معنى، من زوايا مختلفة، لتشد انتباه المشاهد.

ثم بعد ذلك اهتم بالعنوان والوصف والصورة المصغرة، والعلامات الوصفية tags، وشاشة النهاية والبطاقات، واستعمل الكلمة المفتاحية البحثية في بداية العنوان وفي الوصف ليرفعك محرك بحث اليوتيوب ويقدمك كخيار جيد للباحث.

يمكنك أن تضيف في الوصف كل الروايط المهمة المؤدية لصفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعك الالكتروني وكل الروابط المهمة الخاصة بك.

اهتم بتشجيع الزوار على مشاركة الفيديو، والتعليق عليه ورد على تعليقاتهم، فاليوتيوب يهتم بكل هذه التفاصيل ليصنف ويرتب الفيديوهات.

الأسئلة الشائعة

ما هو ال content marketing؟

ال content marketing هو التسويق بالمحتوى وهو من أقوى أنواع التسويق.

ما هي أنواع ال content marketing؟

ينقسم للمحتوى المرئي، والمسموع والمقروء.

ما هو أقوى نوع من أنواع ال content marketing؟

يعتبر الفيديو من أقوى أنواع التسويق وأسهلها للوصول على الإطلاق.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock