سيو
أخر الأخبار

ما هي عوامل تحسين البحث على محركات البحث لعام 2023؟

تحسين البحث على محركات البحث له علاقة قوية بتصنيف المحتوى الخاص بك على الصفحات الأولى من جوجل مما يزيد معدل النقل إلى الظهور الخاص بك، وهو ما يزيد فرص نجاح نشاطك التجاري.

الظهور ضمن أفضل عشر نتائج بحث في الصفحة الأولى على جوجل مفيد جدا لأن 95 في المئة من الناس لا تبحث إطلاقا سوى في الصفحة الأولى.

ماذا تعني تحسين البحث على محركات البحث؟

تحسين البحث على محركات البحث” هو في الواقع تقديم معلومات مفيدة بشكل منظم وسهل وجعلها في متناول الجميع بطريقة بسيطة تنفع الباحث على محرك البحث، وتلتقطها عناكب جوجل بعد الزحف إلى موقعك فتكون أنت لديك أفضل جواب لهذا الباحث.

وتأخذ المراكز الأولى، وتتصدر لأنك تمتلك أفضل عناوين في صفحتك وأفضل أوصاف تعريف لهذه العناوين مما يحث الباحث على النقر على الرابط الخاص بك.

لدى جوجل مكتبة عملاقة لها فهرس كبير جدا تستخدم برامج الروبوتات للزحف إلى كل محتوى جديد يُكتب فتُفهرسه، وتُأرشفه لكي ترد على تساؤل الباحث بأحسن إجابه وجدتها.

تعمل خوارزميات البحث على عرض الصفحات الموثوقة ذات الصلة بالكلمات الرئيسية التي يكتبها الباحث، وهكذا المحتوى الرقمي الذي تكتبه هو تسويق لعلامتك التجارية يزيد من نسبة ظهورك ويرفع ترتيبك عن منافسك.

امنح المتصفح تجربة جيدة من خلال محتوى جيد وتصميم جذاب، وبنية موقع سلسة، مع إجابات ومعلومات مباشرة، لإنشاء تجربة مستخدم قوية وكسب ولائه، وإلا تركك ليتوجه إلى موقع ويب آخر.

ما علاقة تحسين البحث على محركات البحث بالكلمات المفتاحية؟

بينما يبحث الزائر عن معلومات تهمه فإنه يكتب كلمات تتعلق بما يريده، هذه الكلمات هي الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية التي تعتمد عليها أنت لترد عليه.

وهي ما عليك الاعتماد عليه في عناوين صفحاتك وأوصاف مقالاتك لتجعل الباحث ينقر على الرابط الخاص بك فيزور موقعك، وقدم له الفائدة، والقيمة العالية والجواب الشافي لسؤاله لتكسبه بشكل دائم.

من ناحيه أخرى المحتوى عالي الجودة يجعل جوجل يرفع ترتيب موقع الويب الخاص بك، فتكسب ثقته من خلال المعلومات وكميتها والغرض منها و تكسب سمعة طيبة لعلامتك التجارية.

كيف يعمل تحسين البحث على محركات البحث؟

لدى جوجل روبوتات وبرامج تزحف لكل محتوى جديد تعثر عليه في صفحات الويب وتبدأ من المواقع المعروفة وتتبع الروابط الداخلية لصفحات هذا الموقع.

ثم تتبع الصفحات الخارجية، لذلك كلما وضعت روابط خارجية لك في مواقع أخرى موثوقة وآمنه ولها سلطة مجال عالي كلما زحفت هذه الروبوتات بشكل أسرع إلى موقعك.

بعد الزحف تتم الأرشفة وهنا كل شخص يسأل في مربع البحث تعطيه جوجل أفضل إجابة، إذا كان جوابك جيدا ستكون أنت موجودا في الصفحة الأولى.

وهناك العديد من العوامل التي تعتمد عليها خوارزميات جوجل، فهي تعمل تحديثات طوال الوقت لتواكب الجديد و تسد الثغرات وتواكب سلوك المستخدم.

بشكل واضخ ما عليك سوى أن تجيب على تساؤلات القارئ بدقة وبفائدة على كل استعلام بنصوص، مقالات وصور وفيديو وقوائم وكل الأنواع الأخرى لكي تتصدر وتأتيك زيارات عضوية مجانا.

لماذا تستعمل السيو؟

ما هي عوامل تحسين البحث على محركات البحث لعام 2022؟
ما هي عوامل تحسين البحث على محركات البحث لعام 2022؟

كصفحة ويب أنت تحتاج إلى زيارات عضوية غير مدفوعة لأن الإعلانات لها أسعار مرهقة وتحسين البحث على موقعك يحضر لك زيارات عضوية من محرك البحث جوجل مجانا.

فقط اهتم بالمحتوى الذي تقدمه وكن صادقا في كتابة العناوين والمعلومات التي تضعها، بحيث يجد فعلا الزائر المنتج الذي وصفته وذكرته وهذا يزيد من قوة وجودة موقعك.

مما يزيد من موثوقية جوجل بك، وكذلك تكسب ثقة الزوار من العالم ككل، خصوصا عندما يبحث الزائر عن منتج أو معلومة ويجدها بنفس المواصفات.

استراتيجيه التحسين تزيد من عدد الزائرين، وبالتالي يزيد عدد التحويلات والمبيعات وترتفع أرباحك فاهتم بتقديم القيمة العالية والمحتوى ذي الجودة العالية.

ما هي معايير تحسين البحث على محركات البحث؟

تعتمد جوجل على معايير صارمة، وتعمل على تحديثها باستمرار، لتزيد من دقة المعلومات وتتأكد أنها تُقدم لمستخدميها نتائج تنفعهم في واقعهم، فمعظم الباحثين يبحثون عن كل شيء تقريبا، للحصول على أعلى جودة.

وتقيس google جودة المحتوى وسلطة الموقع وموثوقيته، وتتغير خوارزمياته باستمرار، ولا أحد يفهم الترتيب المعقد، وكل ما عليك هو تقديم القيمة العالية وتحسين صفحاتك وسهل التواصل مع الزائر لتعرف نيته وما ينقصه فتوفره له.

وتكون تجربته جيدة في موقعك، لتحصل على تصنيف أعلى ضمن الصفحة الأولى وتساعدك زيادة حركة المرور، مع ارتفاع مصداقيتك وتعزيز ثقتك وسلطة مجالك.

أهم 13 عامل لتحسين ترتيب موقعك على محركات البحث

  1. سهل الوصول إلى موقعك باختيار اسم بسيط سهل التذكر للقارئ، ولمحركات جوجل حيث تصله روبوتات الزحف بسهوله وتجد محتوى الصفحة.
  2. ضع خريطة له تربط بين جميع صفحات موقع الويب الخاص بك، وداخل كل صفحة فهرسا ومربع بحث ليسهل على المتصفح البحث ولتعرف الكلمات المفتاحية التي تنقصك فتكتب عنها.
  3. حسن سرعه التنقل والتصفح، داخل وخارج موقعك على الكمبيوتر وعلى صفحات الجوال، وعلى كل الأجهزة اللوحية، فتوافق المحتوى مع الأجهزة أمر ضروري.
  4. حسن جودة الصور وحجمها لتزيد من سرعة التنقل في موقعك، وحولها لصيغة webp.
  5. بطبيعة الحال كلما زاد عمر الموقع كلما زادت سلطته.
  6. من عوامل الترتيب كذلك المحتوى الامثل المرتبط بالكلمات المفتاحية، والعبارات التي يستخدمها الباحث ، فيجد عندك القيمة العالية.
  7. فابتعد عن الحشو والتكرار وأجب على أسئلة القارئ وافهم ما ينقصه وقدمه له، وحسن المحتوى الخاص بك لتنافس العشر نتائج الاولى.
  8. ضع روابط داخلية بين مشاركاتك لتضيف قيمة لموضوعاتك، و تشد الزائر أكثر وأطول وقت عندك، وكذلك روابط خارجية لتزيد سلطة مجالك، لها علاقة بالمحتوى من مواقع آمنة، موثوقة ولها سمعة جيدة.
  9. وأضف الكلمات البحثية في العنوان الرئيسي والعناوين الفرعية h2 وh3 وفي الوصف التعريفي لكل مقالة، وكررها بكثافة معقولة في مكانها المناسب داخل الموضوع.
  10. اهتم بتقديم معلومات حصرية فيها خبرة وقيمة عالية، ليمكث الزائر في موقعك بعد الضغط على الرابط فيقل معدل الارتداد عندك.
  11. إذا نقر الباحث على رابط موقعك وبقي فيه فهذا يؤكد أنه وجد ما كان يبحث عنه، مما يعزز تصنيفك في جوجل في ترتيب أعلى في نتائج البحث.
  12. كذلك الروابط الواردة إليك من مواقع ذات موثوقية عالية، ولها محتوى ملائم لما تقدمه فهي ترفع ثقة جوجل بك، والروابط الصادرة من موقعك لمواقع أخرى يجب أن تزيد من قيمة المحتوى لدى القارئ.
  13. من ناحية أخرى كلما وجد المتصفح المعلومات الجيدة، كلما تشارك صفحاتك مع أشخاص آخرين وكتب لك تعليقات إيجابية، مما يزيد حركة المرور في موقعك.

أفضل الأدوات لتحسين خوارزميات البحث

جوجل سيرش كونسول، هي أداة مشرفي المواقع تساعدك على تحديد المشكلات الفنية في موقعك وإصلاحها مجانا، تجد فيها تقارير حركة المرور لأهم الكلمات المفتاحية والصفحات الخاصة بك.

مخطط الكلمات الرئيسية من إعلانات جوجل، يساعدك للحصول على أفكار جديدة واقتراحات بالكلمات الرئيسية وحجم البحث عليها وقوة المنافسة وحتى ثمنها وهي مجانية تماما.

موز بار هي أداة تنفعك لمعرفة اللينكات الداخلية والخارجية في موقعك، وعلى تحسين فرص تواجدك في الصفحة الأولى، وتساعدك في العديد من المهام، داخل وخارج صفحتك.

مواقع التواصل الاجتماعي، لها دور كبير في مشاركة منشوراتك مع الآخرين وبناء علاقات وايجاد فرص انتشار أكبر لعلامتك التجارية، وتسرع التواصل بينك وبين جمهورك لتعرف ما يحتاجه.

الأسئلة الشائعة

ما هو تعريف تحسين البحث على محركات البحث؟

تحسين البحث على محركات البحث هو كل العمليات التي تتم داخل موقعك لتحسن تجربة المستخدم.

لماذا تستعمل ال seo؟

1. لتزيد عدد زيارتك.
2. لتتصدر نتائج البحث على محركات البحث.
3. لتطيل مدة بقاء الباحث داخل موقعك.

ها هي علاقة تحسين البحث على محركات البحث بالمحتوى؟

المحتوى الحصري والعالي الجودة وتقديم القيمة العالية، هو أهم عنصر لتحسين البحث على محركات البحث.

تقييم المستخدمون: 4.7 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock