الربح من الإنترنت
أخر الأخبار

كيف تكسب المال من الفيسبوك ب 5 طرق؟

كسب المال من الفيسبوك أصبح ميسرا بعد ظهور شركة Audience Network، التي تدفع لك بشكل مباشر، وباعتبار منصة فيسبوك عالمية لها العديد من الزوار لمنتجاتك وخدماتك.

تحتاج لصفحة فيسبوك عامة، وليس صفحة شخصية وبالتأكيد عليك تكبيرها ليكون عندك متابعين كثيرين وتفاعل عليها، ثم بعد ذلك تبدأ الربح مباشرة من الفيسبوك، وكذلك بشكل غير مباشر بطرق أخرى.

ما هي طرق كسب المال من الفيسبوك؟

أولا: إنشاء صفحة وتكبيرها وبيعها

تستطيع أن تنشئ صفحة في وقت وجيز جدا لا يتعدى خمس دقائق، وضع عليها بوستات تشد الزائر و استمر في النشر بشكل دائم حتى تجلب لها العديد من المشتركين.

واهتم باسمها جيدا، وقسم About في صفحتك، واكتب وصفا قصيرا مميزا لنشاطك لتعرف الزائر بخدماتك، وأضف معلوماتك ليجد العميل موقعك وعنوانك بسهولة، وزر للتواصل على الواتساب.

بعد تكبيرها تستطيع بيعها، وكسب المال من الفيسبوك، فالعديدون يحتاجون إلى صفحة جاهزة، لينشروا عليها خدماتهم ومنتجاتهم، بشرط أن يكون لها عدد كبير من المعجبين وتكون مثيرة للاهتمام.

وهنا لابد من تنويع النشر، والتركيز على خدماتك ومنتجاتك، ويكون لها طابع رسمي، ومن الأفضل أن تبيعها لشخص يهتم بنفس النوع من المنتجات، حتى لا يخسر العملاء الحاليين.

ثانيا: يمكنك أن تدير صفحة لشخص ليس عنده وقت لإدارتها

العديدون لديهم أعمال وليس لديهم وقت لإدارة صفحات السوشيال ميديا، يمكنك أن تدير الصفحة أنت و تكسب المال من الانترنت، مقابل الرد على العملاء، والنشر فيها ومتابعتها.

سواء كان فيها خدمات أو منتجات ملموسه أو كورسات، أو دورات تعليمية، باختصار إدارة الصفحة يعني الرد على العملاء والرد على التعليقات ونشر البوستات بشكل منتظم.

لتُكون شبكة من العملاء المنخرطين، وتُحفزهم على مشاركة آرائهم، ومشاركة منشوراتك مع أصدقائهم، ليصبحوا عملاء لك فيما بعد.

ثالثا: يمكنك البيع من خلال متجر الفيسبوك

في صفحة فيسبوك يوجد متجر يمكنك أن تضع فيه منتجاتك وتضع عليها عناوين تبينها وأوصاف تشرحها وأثمنة وصور لتجربه المهتمين بها وتستطيع أن تنظمها بشكل جذاب.

متجر فيسبوك يسمح لك ب كسب المال من الفيسبوك من خلال البيع المباشر للزبون، وتتواصل معه عبر رسائل الصفحة لتأخذ منه المال وتوصل له المنتج.

وهذه الطريقة ناجحة سواء كان المنتج جديد او مستعمل بالإضافة انه يمكنك استعمال الاعلانات للبيع بشكل اكبر وزياده فرصه عثورك على العميل المثالي.

ويمكنك الانضمام إلى مجموعات البيع والشراء وتوسيع دائرة مبيعاتك وزياده أرباحك كما يمكنك أن تنشئ مجموعتك الخاصة بك وتشارك فيها منتجاتك وخدماتك وكل ما عليك هو أن تكبرها وتنشر فيها باستمرار وتضع فيها صورة غلاف جميلة لتجذب المزيد من الزبائن.

اجمع بيانات البيع السابقة وحلل النتائج وابحث عن الاتجاه الصحيح، لتسد الثغرات وتحقق أهدافك وتزيد مبيعاتك وكرر التخطيط بعد كل مدة من البيع.

وحدد العملاء المستهدفين وضع عروضا ترويجية لتشجيع المبيعات، وطور من منتجك ليواكب السوق، وحلل العائد من الاستثمار لتعرف نسبة ربحك وتقيم الأداء المالي لنشاطك التجاري.

رابعا: استغل الإعلانات

إعلانات الفيسبوك مجال واسع للكسب حيث أنك تستطيع أن تشجع الناس على الشراء، عبر نشر منشور وعمل إعلانات ممولة للصفحات لكن عليك أن تكون محترفا في إعلانات الفيسبوك.

حيث تستهدف جمهورا معينا بمواصفات واهتمامات محددة تنفع صاحب الإعلان، وتحضر له المزيد من النتائج الجيدة، من الضروري أن تتابع الإعلان وإحصاءاته وتغير فيه باستمرار لتصل للنتائج التي تريدها، فالتجربة خير تدريب لك.

خامسا: تكسب من الإعلانات الموضوعة على الفيديوهات

تحتاج إلى 10000 متابع وبث فيديوهات بشكل مباشر، ويكون لك متابعين يتفرجون لما يزيد عن دقيقة في كل فيديو على الأقل، خلال 60 يوما، وتحقق 30 الف مشاهده خلال شهرين، ولا يقل الفيديو الواحد عن ثلاث دقائق.

ولا بد أن تكون صفحة وليس بروفايل شخصي، وبعد أن يتم قبول صفحتك، بعد التحقق من أهليتها، يضع الفيسبوك إعلانات داخل فيديوهاتك ويتقاسم ربح هذه الإعلانات معك.

حيث تأخذ أنت كصاحب الفيديو 55 بالمئة ويأخذ الفيسبوك 45 في المئة بعد أن تستوفي جميع الشروط، احرص على أن يكون الفيديو مشوقا ليتابعه المشاهد ويرى الإعلان لتستطيع أن تحقق الربح عبر برنامج ad breaks.

تأكد أنك تسكن في الدول المسموح لها تفعيل الربح على الفيديوهات في الفيسبوك، واحرص على أن تجعل فيديوهاتك حصرية وخاصة بك و بها محتوى مقبول.

ما هي سلبيات البيع على منصة الفيسبوك؟

رغم أنك تستطيع كسب المال من الفيسبوك بسهولة عبر بناء متجرك ونشر علامتك التجارية، وبيع منتجاتك وخدماتك، إلا أنه يمكنه أن يوقف كل نشاطك بسبب بلاغات متكررة.

ما يسبب لك خسارة كبيرة جدا، وهدرا لكل المجهود المبذول خلال المدة السابقة، لذلك لا تعتمد عليه بشكل كلي، بل اجعل لك مبيعات من خلال موقعك الإلكتروني الخاص بك.

العملاء يملكون أفكارا مختلفة، وكل واحد يُفضل طريقة دفع مختلفة، والفيسبوك لا يدعم كل طرق الدفع، إنما عليك التحدث للعميل والتفاهم معه.

ويتحكم فيسبوك في طريقة عرض منتجاتك بحسب الكتالوج المتوفر، فأنت لا تتحكم في تفاصيل متجرك، وشكله وتنسيقه، وتكتفي بما هو متوفر فقط، بينما تستطيع تحميل قالب وورد بريس، بالشكل الذي تريده.

ومن مساوئ الفيسبوك كذلك أن كل ما تنشره بالأمس يصبح ميتا اليوم، حيث أن المنشورات قبل سنة لا تكاد تسمع عنها شيئا أبدا، والأرشيف مهم جدا للبحث عن المواضيع القديمة، وهناك نقص كبير في البحث على الفيسبوك.

كذلك محرر الكتابة على فيسبوك ضعيف جدا من ناحيه التنسيق، فلا يوجد إمكانية تغيير شكل ولون الخط، بل له شكل موحد ولون ثابت.

بالإضافة إلى أن متجرك بل وحتى صفحتك هي ملك للفيسبوك، ويبقى هو المتحكم فيها وتخضع لسياساته، فأنت فقط مشترك ويمكنه إغلاق صفحتك في أي وقت.

وهكذا من ناحيه أخرى رغم أنه مجاني تماما، على عكس المتاجر الإلكترونية التي تدفع لها رسوما بشكل شهري أو سنوي، لكنك لا تتحكم فيه.

من ناحية أخرى مستخدم الفيسبوك ليس لديه صبر ليقرأ ما هو طويل، بل فقط عبارات قصيرة، ولابد أن تستعين بالإعلانات الممولة لترويج منتجاتك وبيعها.

ختاما

بالنهاية تبقى منصة فيسبوك منصة كبيرة، وعليها تفاعل وجمهور واسع، يتزايد عدد مستعمليها باستمرار، استغلها لتحقق فرص أكبر وتحقق مبيعات أكثر وتكسب المال منها، فهي تتطور باستمرار لتناسب احتياجات الجمهور.

كل ما عليك هو مواكبه التحديثات واستغلال كل الإضافات الموجودة فيه لتصل لعدد ضخم من الأفراد فتحقق مبيعات أكبر بتكاليف أقل.

الأسئلة الشائعة

ما هي طرق الكسب من القيسبوك؟

1. إنشاء صفحة وتكبيرها وبيعها.
2. يمكنك أن تدير صفحة لشخص ليس عنده وقت لإدارتها.
3. يمكنك البيع من خلال متجر الفيسبوك.
4. استغل الإعلانات.
5.تكسب من الإعلانات الموضوعة على الفيديوهات.

هل تمتلك صفحة الفيسبوك؟

لا تبقى الصفحة ملكا لشركة الفيسبوك؟

هل تستطيع تغيير تنسيق المنتجات؟

لا يجب أن تتبع نظام الفيسبوك فقط.

تقييم المستخدمون: 4.65 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock