سيو
أخر الأخبار

ما هي أهم فوائد الباك لينك – BACKLINK لموقعك؟

الباك لينك “BACKLINK” هي من أقوى عوامل تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث، وحاليا جوجل يسيطر على 80 بالمئة من عمليات البحث، ورغم كل التحديثات التي يجريها باستمرار لازالت الروابط الخلفية أهمها.

الروابط الخلفية التي تُبرز موقعك من مواقع أخرى هي بمثابة شهادة منهم على أنك تقدم مُحتوى يستحق الملاحظة، وتستخدم السيو الأبيض، فتتم ترقية ترتيبه في جوجل.

تزداد ثقة google كلما شبكت مع مواقع لها أوثوريتي عالي، وخصوصا سبام منخفض، فاحرص على جلب روابط عالية الجودة فهي بمثابة شهادة أن مُحتوى موقعك ذي جودة عالية.

ما هو الباك لينك BACKLINK؟

الباك لينكBACKLINK” هو الجملة التي تضع عليها رابطا يُحول الزائر من هذا الموقع الخارجي لداخل موقعك أنت، فينتقل بضغطة على الباك لينك لتصفح المُحتوى الذي تقدمه أنت، مما يساعدك على تصدر محركات البحث.

والرابط الخلفي يجعل جوجل ينتقل من مواقع أخرى لتتجه إلى موقعك، مما يزيد ثقته بك، ويعزز سلطة مجالك، لذلك اختر جملة الوصلة بعناية كبيرة واربط بما يزيد القارئ فائدة وتوسعا في بحثه.

7 فوائد ل الروابط الخارجية

  1. الباك لينك “BACKLINK” عالي الجودة يرفع ترتيبك على جوجل.
  2. الروابط الخارجية تزيد عدد زيارات موقعك ومنه عدد مبيعاتك.
  3. يرفع سلطة مجالك ويعزز ثقة محركات البحث بموقعك.
  4. يروج لموقعك بشكل دائم.
  5. التسويق لموقعك بالمحتوى يحسن سمعة موقعك.
  6. يخفض ترتيبك في أليكسا ويُحسن ال SEO الخاص بك.
  7. يسرع أرشفة موقعك إذ تزحف عناكب جوجل إليك من صفحات أخرى.

ما هي طرق الحصول على BACKLINK؟

  • اعمل على تنويع الروابط الخارجية من مواقع ومدونات على أن يكون لها نفس تخصص كتاباتك، بحيث تكتب في جملة الوصلة كلامك صادق ويؤدي لوفع قيمة الفائدة العائدة على الزائر حيث وأنت تنقله لمقال آخر يجد المزيد من الأفكار عما يبحث عنه.
  • وبالتالي المواقع التي لها نفس تخصصك ترفع قيمة المحتوى الطي تقدمه وتزيد ثقة جوجل والزاير بك، وترفع موقعك، بينما المواقع التي لا علاقة لها بك فهي تضرك وتشتت انتباه العميل، ويجد ان وقته ضاع في التنقل دون فائدة، فتخسره للأبد.
  • من ناحية أخرى اطلب من أصحاب هذه المواقع والمدونات أن يتركوا الرابط فعالا يعني do follow، بمجرد الضغط عليه تنتقل لموقعك بكل سهولة.
  • يمكنك أن تهديهم مقالا مفيدا وحصريا لينشروه وتضع فيه روابط في وصلات تُحول لموقعك، فتكون العلاقة ربح-ربح بينك وبينهم، أنت تأخذ رابطا خلفيا وهو يأخذ مقالا حصريا.
  • ضع رابطك في تعليقات على مقالات المدونات المشابهة لما تقدمه، أو في تعليقات صفحات الفيسبوك ذات الشعبية العالية والزيارات الكثيرة والمُحتوى الهادف، وفي تعليقات على صفحات المنتديات.
  • ومن أقوى الروابط تلك الموضوعة على مواقع الدلائل التي تستهدف الفئة التي توافق موقعك بالضبط، وتترك الرابط دوفولوو، ولها سلطة مجال عالي، لتزيد سلطة مجالك.
  • يمكنك أن تشارك أحد المؤثرين أو تعقد صفقة معه ليتحدث عن خدماتك ويدعوَ متابعيه لزيارة موقعك ويضع روابطك في وصف الفيديو على قناته على اليوتيوب.

ما هي مواصفات الباك لينك BACKLINK العالي الجودة؟

  • الباك لينك BACKLINK العالي الجودة يكون من موقع له سلطة مجال مرتفعة.
  • من مواقع منوعة بين ويكي ومدونات وصفحات سوشيل ميديا ومنتديات.
  • تأكد أن لها سمعة جيدة وتقدم نفس المحتوى الذي تُقدمه أنت.
  • تكون نسبة السبام فيها صفر.
  • تكون موثوقة وآمنة وتستهدف نفس الدول التي تستهدفها أنت.
  • تترك رابطك مُفعل عليها do follow.
  • تقدم محتوى مفيد عالي الجودة من غير حشو أو خداع أو تكرار.

كيف تحسن موقعك باستعمال الروابط الداخلية والخارجية؟

لكي تحسن ظهور موقعك على جوجل، اهتم ب الروابط الداخلية والخارجية، باستعمال وتطبيق واحترام سياسات google، واستعمال السيو الأبيض فالزائر كلما سهلت حركته كلما زادت مدة بقائه.

ما هي فائدة الروابط الداخلية؟

الروابط الداخلية Internal link هي التي تسهل الحركة بين الصفحات، مما يزيد الموقع تنسيقا وجمالية، ويستطيع الرجوع للصفحة الرئيسية ويتجول في موقعك ككل.

وأما الروابط بين المقالات فهي تسمح للقارئ بزيادة معلوماته، عبر الوصلات التي تضعها أنت داخل المحتوى لتنقله لموضوع آخر يكمل الموضوع الأول، لتُثري معلوماته.

وهكذا ف الروابط الداخلية كلها تسهل تنقل العميل داخله، كأنها خارطة لذلك يجب أن تضيفها بشكل صحيح، لتربط بين نفس المحتوى سواء داخليا أو خارجيا، ومن ناحية أخرى أنت تساعد جوجل على الزحف بيسر ليأرشف موقعك.

كيف تستعمل ال BACKLINK لتحسن ظهور موقعك؟

لترفع قيمة المقالات اشبكها مع BACKLINK من نفس المحتوى، ليشعر الزائر أنها من نفس السياق وتزيده قيمة مضافة فيجد جوابا لسؤاله وكذلك تفهم روبوتات جوجل أنك تتحدث عن نفس الموضوع وهو حجر الأساس لموقعك.

الباك لينك أو EXTERNAL LINK تزيد سلطة مجالك، كلما كانت موثوقة وآمنة ولها علاقة بما تكتب عنه، ولابد أن تكون عالية الجودة، لتزيد قيمة لمقالاتك.

متى تستعين بالروابط no follow؟

no follow link هو كل رابط تُضيف له سمة nofollow، حيث يكون موجودا لكنه لا يُحول المتصفح ل لينك الخارجي، ومحرك البحث يراه لكنه لا يُؤرشفه.

الروابط nofollow لا ترفع سلطة موقعك، ولا تؤثر عليك لا بالسلب ولا بالإيجاب، وهكذا لو فرضنا أن هذا الموقع أخذ عقوبة فلن يتأثر موقعك، ويضل يجلب لك الزيارات من هذه المواقع الأخرى.

كيف تختار الروابط الخارجية do follow؟

الروابط الخارجية dofollow تؤثر على موقعك بشكل كبير، وتأخذ من روحه، فقط ضعها بشكل يدوي، في المواقع التي تثق بها مئة بالمئة، وتعرف أنها تقدم مُحتوى ذي قيمة عالية، ولها سمعة جيدة.

بالتأكيد كلما حصلت على ارتباط عالي الجودة، سترفع موقعك خصوصا المواقع ذات الدومين أوثوريتي الأكثر من 90، والتي لها نسبة سبام صفر، وتهتم بنفس المحتوى الدي تُقدمه أنت.

تناقل السلطة عبر المواقع عبر ربط موقعك بمواقع ذات سلطة مجال عالية يرفع موقعك ويزيد ثقة جوجل بك، فلا تتردد واحصل على أفضل الروابط من مواقع آمنة موثوقة وعالية الجودة واجعله dofollow.

سواء كانت روابط موقعك داخلية internal link، أو خارجية external link فهي تؤثر على تحسين موقعك وظهوره على محركات البحث، فاهتم بها وضعها في المكان المناسب لتخدم المحتوى المنشور عندك وتقوي ثقة جوجل بك.

الهدف منها هو تحسين وتسهيل حركة مرور المستخدم، ومساعدة روبوتات الزحف على إيجاد موضوعاتك وفهرستها، فقط لا تبالغ في استخدامها، وضع الروابط كما هي بدون اختصارها بمواقع اختصار الروابط.

ختاما

استفد من الباك لينك لتسريع ظهور موقعك وكسب ثقة google بالحصول على روابط خارجية عالية الجودة، وكذلك استغل السيو الداخلي وحسن موقعك ليصبح مرجعا للزائر ويعود له مرارا وتكرارا.

ولا تنس تحسين العنوان، واجعله جذابا وصادقا، فهو اول ما تقع عليه عين الباحث، وسبب مواصلة القراءة أو الابتعاد والدخول لموقع منافس، وكذلك الوصف.

الأسئلة الشائعة

ما هو الباك لينك؟

الباك لينك هو الجملة النصية التي تحمل وصلة تُحول الزائر لموقعك من موقع آخر.

ما هي فائدة BACKLINK؟

الرابط الخارجي العالي الجودة يرفع ثقة جوجل بموقعك، ويزيد عدد زياراتك.

كيف تكتسب الباك لينك؟

احصل على رابط خارجي عالي الجودة من خلال:
. انشر محتوى عالي الجودة.
. ضع رابطك في تعليقات الصفحات الكبيرة.
. تبادل مع معارفك نشر الروابط الخلفية.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock