الربح من الإنترنت

نصائح مهمة لتحسين تجربة المستخدم موقع الويب الخاص بك

كيف تحسن تجربة المستخدم؟

لتحسين تجربة المستخدم موقع الويب الخاص بك، النصائح والتحسينات ليست كافية دائمًا، في الوقت الذي تتزايد فيه معايير جودة مواقع الويب باستمرار،

فمن المهم أن يكون لديك فهم عميق لما نتحدث عنه عندما نناقش الموضوع حتى نتمكن من تحسين تجربة المستخدم لموقعك واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كيف يمكنك تحسين تجربة المستخدم لموقع الويب الخاص بك؟

من الصعب الخوض في تعريف شامل، لأن هذه المصطلحات تجمع بين مجموعة من المفاهيم من تخصصات مختلفة، لذا، لفهم تصميم تجربة المستخدم، فلنبدأ بالنظر في الكلمات التي يتكون منها.

التصميم

عبارة معروفة من المصممين تلخص هذا التخصص تمامًا، التصميم هو التصميم والغرض من المنتج، هذا يعني أن التصميم يتعلق بالجانب الوظيفي بقدر ما يتعلق بالجانب الجمالي.

ويمكنك الاعتماد علينا لتصميم موقعك الالكتروني، بشكل احترافي ومميز وبأسعار مميزة.

الخبرة

إذا بحثت عن هذه الكلمة، فستجد التعريف التالي: “تجربة شيء ما، صنعت لتشعر بشيء ما”، لذلك فإن الخبرة في التصميم تعبر عن عاطفة، تصور أثناء استخدام منتج أو خدمة، يعتمد على السياق ويختلف من شخص لآخر.

المستخدم

الشخص الذي يتفاعل مع نظام الكمبيوتر، نتحدث عن التفاعل بين الإنسان والآلة، لذلك، تشير تجربة المستخدم إلى الشعور عند استخدام النظام.

تصميم تجربة المستخدم هو عملية تحديد هذه التجربة من جميع جوانبها، وتعتمد هذه العملية على معرفة المستخدم والسياق لتقديم أفضل تجربة.

لماذا يجب عليك تحسين تجربة المستخدم لموقعك؟

يعد الويب عالمًا تنافسيًا للغاية حيث تكافح كل شركة من أجل جذب انتباه المستخدم، في هذا الفضاء الرقمي، يكون العميل وحيدًا أمام شاشته وبالتالي يعتمد على مشاعره الخاصة.

وسرعان ما أدركت العلامات التجارية الكبيرة على الإنترنت ذلك وأدرجت عملية تجربة المستخدم في منهجياتها، الآن، إذا كانت التجربة التي تقدمها غير جيدة، فسيقوم المستخدم بالبحث في مكان آخر.

وهذا هو السبب في أن تجربة المستخدم كانت في قلب جميع القضايا الرقمية لعدة سنوات، والربح من الانترنت.

“68٪ من مستخدمي الإنترنت يغادرون الموقع بسبب تجربة المستخدم السيئة، و 44٪ يشاركون هذه التجربة السيئة مع من حولهم. “

لهذا السبب عليك أن تفهم أهمية تحسين تجربة المستخدم لموقعك، لكن هناك عالم من النظرية إلى التطبيق، لكن في بعض الأحيان يصعب التنقل بين التكتيكات التي لا تنطبق عليك والاقتراحات المتضاربة.

حدد الغرض من موقعك

الاستراتيجية هي العنصر الأساسي لهذا النموذج ، وهي أساس أي تجربة للمستخدم، وتنقسم الإستراتيجية على نطاق واسع إلى عنصرين: أهداف المنتج واحتياجات المستخدم.

إن العمل المستمر للتوازن بين هذين العنصرين هو الهدف الحقيقي والتحدي الأكبر لأي موقع ويب.

أجب على الأسئلة التالية

إذا كنت ترغب في تحسين تجربة المستخدم، فيجب أن تكون قادرًا على الأسئلة التالية:

  1. ما هو الغرض من موقعك؟ بيع منتجاتك؟ هل ترغب في إعطاء معلومات عن نشاطك؟ إنشاء تفاعل؟
  2. كيف نحقق هذا الهدف؟ مع التسويق للتجارة الإلكترونية؟ دعاية؟ بناء قائمة البريد الإلكتروني؟
  3. كيف يتم قياس هذا الهدف؟ عدد الأشخاص المسجلين في موقعك؟ عدد المنتجات المباعة؟ عدد النماذج المكتملة؟
  4. من هم المستخدمون لديك؟ ما هي توقعاتك؟ هل انتم عملاؤك المتعاونون معك؟
  5. ما هو المحتوى الذي يأمل هؤلاء المستخدمون في العثور عليه؟ وثائق؟ التعريفات؟ معلومات عن الشركة؟
  6. ما الميزات التي يحتاجها هؤلاء المستخدمون؟ محاكي العطاءات؟ محرك البحث ؟ هل هو مجال متصل؟
  7. ما نوع الخبرة التي تريد أن تقدمها لهم؟ هل هي تجربة فريدة؟ هزار؟ نادِر؟

ركز على المحتوى

هذه المرحلة من تعريف المشروع مهمة جدا، لذا كن على دراية بما تتوقعه أنت والمستخدمون لديك من موقعك، سيسمح هذا لجميع المشاركين في المشروع بالسعي في نفس الاتجاه لتقديم تجربة “جيدة” للمستخدمين، وليست تجربة “جيدة”.

في الأساس، كان الويب عبارة عن مجموعة من الصفحات النصية والصور المرتبطة بالارتباطات التشعبية، في عصر البيانات الضخمة والمعلومات المجمعة، لم يتغير شيء، ينتقل المستخدمون من صفحة إلى أخرى بحثًا عن المحتوى.

يسمح المحتوى الخاص بك على الإنترنت للمستخدم بقياسك، بدلاً من المساحة المادية حيث يمكن للمستخدم لمس المنتج وشم رائحته.

لهذا السبب يقوم بمسح الصفحات بحثًا عن المعلومات التي يريدها، إنها تخلق، بوعي أو بغير وعي، فكرة عن علامتك التجارية وتعرضها خلال التنقل.

بالإضافة إلى ذلك، يعد المحتوى بمثابة تذكير بأنه ليس دائمًا غاية في حد ذاته، غالبًا ما يكون للبحث عن محتوى ما قبل وبعد، والغرض، والإجراء الذي يبدأ بعد استهلاكه، يجب أن تؤخذ هذه الرحلة بأكملها في الاعتبار.

لذلك، بالإضافة إلى القيمة الحقيقية للمحتوى الخاص بك، فكر في كيفية عثور المستخدم عليه واستهلاكه، أدرك الأشخاص الذين سألوا كيف يمكنهم تحسين تجربة المستخدم لموقعهم جيدًا أنه من الضروري إحضار المعلومات على لوحة.

لكن التجربة لا تنتهي عند هذا الحد، لتصل للمستخدم جودة المحتوى الخاص بك، تحتاج إلى التأكيد عليه من خلاله، سواء في النموذج (الشكل، التخطيط) وفي محتواه (الكتابة، الرسالة).

لا تهمل التنقل

في الأبحاث، تمت مقارنة المتاجر الفعلية ومواقع التجارة الإلكترونية، في كلتا الحالتين، يبحث العميل عن شيء محدد (منتج، معلومات) وفي كلتا الحالتين يعتمد على اللافتات للعثور على ما يبحث عنه.

ومع ذلك، في الفضاء الرقمي، يُحرم المستخدم من العديد من المراجع التي لديه في مساحة مادية: مفهوم المقياس والموقع والاتجاه ومستشاري المبيعات.

أيضًا، لا يمر المستخدم بها، موقع: “النقل الآني” من صفحة إلى أخرى، لذلك، فإن بنية الموقع (وبالتالي التنقل) مهمة التنقل له وظائف مختلفة للمستخدم.

إنها نقطة مرجعية ودليل مستخدم للموقع، كما أنه يعطي الثقة فيما يحتويه الموقع، وكيفية تنظيمه، ومعرفة مصممي الويب.

يعد التنقل في الموقع موضوعًا واسعًا، ولكن ضع في اعتبارك أنه أحد أهم المشكلات المتعلقة بقابلية استخدام موقعك،

وبالتالي فهو نقطة مهمة لتحسين تجربة المستخدم، سيؤدي موقع الويب الذي تم التفكير فيه بشكل سيئ إلى التنقل السيئ التصميم، مما يجعل من الصعب على المستخدمين التعلم.

في الفضاء الرقمي، يُحرم المستخدم من العديد من المقارنات التي لديه في مساحة مادية، مفهوم المقياس والموقع والاتجاه ومستشاري المبيعات.

أيضًا، لا يتحرك المستخدم في موقع، “النقل الفوري” من صفحة إلى أخرى.

كيف تصنع تجربة مستخدم جيدة؟

اتبع الخطوات التالية

  1. قم ببناء موقعك: قم بإنشاء هيكل شجرة يعتمد على المحتوى الخاص بك لتحديد الأقسام والمستويات المختلفة لموقعك.
  2. احترم القواعد: قائمة التنقل الرئيسية دائمة في جميع صفحات الموقع، فهي تتضمن شعار الموقع الذي يوفر وصولاً مباشرًا إلى الصفحة الرئيسية وأقسامها المختلفة ووظائف معينة (عربة التسوق، الحساب، إلخ)، بالإضافة إلى شريط البحث.
  3. ضع في اعتبارك تنقل المستخدم: اجعل العناوين بسيطة، وتجنب المصطلحات الفنية أو المصطلحات التي لن يفهموها، وخصص المحتوى الخاص بك وفقًا لطريقة تفكيرهم.
  4. تصميم نظام تنقل كامل: يتيح لك التنقل الرئيسي التنقل بين الأقسام والصفحات، ولكن هناك أنواعًا أخرى من التنقل للتنقل بين المنتجات أو المحتوى أو النظام البيئي الرقمي للعلامة التجارية. .
  5. استخدم مسار التنقل: لا ينبغي استخدامه كأداة تنقل، ولكنه يسمح للمستخدم بفهم مكانهم وكيفية العودة إليهم.

اعمل على رحلات المستخدم الخاصة بك

يتيح التنقل للمستخدمين الانتقال من مكان إلى آخر على موقعك، بينما تسمح لك رحلات المستخدم الخاصة بك بالتفكير في مسار منطقي عبر محتوى صفحاتك، إنه نمط تفاعل المستخدم مع نظامك.

في هذا السياق، هناك فرصة جيدة أن تكون الصفحة الرئيسية لموقعك عنصرًا متكررًا في رحلاتك، إنها صفحة زائر متكرر، لذا فهي في صميم مشاكل جميع أقسام شركتك.

إنها خلفية مثالية لجذب مجموعة متنوعة من أنواع المستخدمين والمستهدفين وتوجيههم إلى أجزاء مختلفة من موقعك.

ختاما

مهما كان السياق، لا ينبغي إهمال الصفحة الرئيسية، بالنسبة لهدف احترافي، قد يكون من المغري القول إن المستخدم سينتقل إلى الأساسيات ويذهب مباشرة عبر الأدوات المتكررة (التنقل ، شريط البحث).

لكن تذكر، الزوار لا يقرأون الصفحات، بل يقومون بمسحها ضوئيًا، تأكد من أنهم سوف يزحفون إلى صفحتك الرئيسية، يمثل مصدر معلومات لهم من خلال هيكلها أو صورها أو عناوينها.

الأسئلة الشائعة

كيف تنقل المشاعر للمستخدم؟

اعمل على الرسوم المتحركة والتفاعلات الصغيرة، فهي تسمح لك بنقل المشاعر إلى المستخدم، لذا استخدمها من حين لآخر في اللحظات الحاسمة في تجربة المستخدمين.

كيف تحسن خريطة المحتوى؟

ضع خريطة لتجربة المستخدمين، من خلال تحديد كل مرحلة من مراحل تجربتهم، ويمكنك ربط المشاعر بها ورسم منحنى عاطفي.

كيف تحدد شخصية منتحك؟

إن إضفاء الطابع الشخصي على واجهتك سيجعلها جذابة بشكل لا يمكن إصلاحه لأنها ستعطيها السمات البشرية التي نبحث عنها في أقراننا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. hello!,I like your writing very so much! proportion we keep up a correspondence extra approximately your post on AOL? I need an expert in this space to unravel my problem. May be that is you! Taking a look forward to see you.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock