سيو
أخر الأخبار

7 تقنيات لتستعمل السيو SEO لتتصدر نتائج البحث على GOOGLE

السيو SEO هو تحسين البحث على محركات البحث لموقعك، ويسمح لخدماتك بالظهور ضمن نتائج البحث الأولى، وهو ما يزيد مبيعاتك، فمعظم مستخدمي جوجل يبحثون على الصفحة الأولى فقط.

الانترنت أصبح اليوم وسيلة بحث قوية لكل الفئات، واستعمال ال SEO هو تسويق رقمي لموقعك بامتياز، لأن يرفع عدد الزيارات عندك، فنا عليك سوى اتباع وبناء تقنيات تُبرز المُحتوى الذي تُقدمه على الويب، بشكل جذاب وتقدم قيمة عالية وفائدة لزوارك.

ما هو تعريف السيو  Search Engine Optimization؟

SEO هي أول حروف الكلمات: Search بحث، Engine محرك البحث مثل جوجل وOptimization هي التحسين، يعني تحسين البحث على محركات البحث، وهو أمر دائم ومستمر في الموقع لتتصدر النتائج الأولى في صفحات Google.

يتزايد عدد الباحثين على محركات البحث باستمرار، مما يزيد فُرص انتشار كل من يقدم مُحتوى قيم وعالي الجودة، فهو يستقطب المزيد من الزوار وينال ثقتهم.

يعمل محرك البحث google على الزحف لكل محتوى قيم وجيد ويتبع سياساته، للتعرف عليه وفهرسته ضمن ملفات قاعدة بيانات google، ليتم الرد على تساؤلات المتصفح بأفضل إجابة، لطلك كل ما عليك هو كتابة مُحتوى قيم فيه معلومات حقيقة.

وخذ بعين الاعتبار ما ينوي الزائر فعله، فقد يكون باحثا عن المعلومات، وهما وفر له القيمة العالية والمعلومة الصادقة، أو يُريد موقعا مُعينا بذاته، وجد راحته فيه، ومن الأفضل أن تُوفر للعميل أفضل تجربة تصفح ليرجع إليك، وربما يرغب في الشراء ومقارنة الأسعار.

ويعتبر التحسين المستمر الأبيض للمحتوى، أمرا ضروريا جدا، احرص على تتبع مُؤشرات الأداء في موقعك، لتُغير استراتيجيتك حسب المطلوب، وينقسم التحسين لقسمين مهمين.

كيف تستعمل السيو الداخلي ONPAGE SEO؟

ما معنى تحسين محركات البحث داخليا on page seo؟

يتعلق السيو الداخلي بكل العمليات التي تتم داخل موقعك، ويتضمن الألوان وتنسيقها، وتقسيم الموقع وصفحاته، والنظرة العامة عليه، وبالتأكيد كل ما كتبته سواء كعناوين، كمُحتوى أو كمقالات.

أول شيء تقع عليه عيم المتصفح هو العنوان، والوصف، من خلال عمليات البحق في مربع البحث في جوجل، بمجرد أن يكتب كلمته تطلع أمامه العناوين لكل المواقع التي تناولت هذه الكلمة، ومن هنا تأتي أهميته.

فاجعل عنوانك جذابا Catchy يشد العميل من النظرة الأولى ويدفعه للضغط عليه، ثم كن صادقا في معلوماتك، وأجب على تساؤله، وكن في نستوى توقعاته، ليجد فعلا ما وعدته به، وتكسب ثقته.

وهو ما سيجعله يعاود البحث عندك، بل ويبقى عندك أطول مدة ممكنة، ما سيرفع ترتيبك في نحرك البحث، ويزيد فرص نجاح عملك، إذ ستأتيك الزيارات مجانا.

يظهر جليا أن أهم نقطة هي المُحتوى، يأتي بعدها التجربة الجيدة مثل التنقل السريع بين الصفحات، والمقالات، وهنا يأتي دور الربط الجيد بين المُحتوى حيث تُضيف له قيمة ومعلومات وتساعده على إيجاد كل ما يبحث عنه في مكان واحد، دون أن يضطر للخروج من موقعك.

وتساعدك Google Search Console على مراقبة موقعك ومدى تجاوبه مع الأجهزة الإلكترونية، ومعرفة أخطاء الزحف والفهرسة، وتحديات اللينكات، لتعالجها أولا بأول.

واحرص على كتابة المُقتطفات التي يستعملها محرك البحث للرد على العميل كأحسن إجابة، وتظهر في بداية صفحته، كأفضل نتيجة للبحث، وقد تكون نصا، قائمة نقطية أو رقمية أو صورة أو فيديو.

ما هي أهم 7 تقنيات لتحسين موقعك داخليا؟

السيو يساعدك على مواكبة تحديثات جوجل التي تتواصل باستمرار، لتعقد التصدر، لذلك التحسين يزداد أهمية طول الوقت، ويعتمد ال SEO على التحسين الداخلي on page seo على عدة نقاط منها:

  1. المُحتوى الجيد المبني على كلمات بحثية جيدة، عليها نسية بحث عال ومنافسة قليلة، وعناوين رئيسية وفرعية ممتازة، ووصف حقيقي لما تكتبه في المقال صادق.
  2. سرعة الحركة بين الصفحات والمقالات والصور داخل الموقع.
  3. أرشفة كل المٌحتوى حيث تزحف روبوتات جوجل لكل مُحتوى جديد، وتُجيب على تساؤل كل متصفح بالإجابة الجيدة.
  4. الروابط المستعملة داخل الموقع، بين الصفحات والمقالات، حيث تربط بما يُناسب المكتوب، ويُقدم قيمة أعلى للعميل.
  5. التقسيم الجيد للمحتوى بشكل مناسب، حيث كل قسم يتضمن المقالات المتعلقة بهذا القسم، حتى يسهل على القارئ البحث.
  6. أضف الصور المعبرة وخصوصا بدون حقوق ملكية وتُعبر عما تكتب عنه، وبالقياس المطلوب حسب موقعك.
  7. اهتم بعدد الكلمات الموجودة في مقالاتك، فمتوسط المقالات المتصدرة بين 1500 و2500، وأفضل طول أن تكون كل مقالاتك في هذا المتوسط، بدون حشو ولا تكرار ولا أخطاء، وأضف لها فهرسا ليسهل البحث داخله.

ما هي فوائد السيو الخارجي OFF PAGE SEO؟

ما معنى السيو الخارجي OFF PAGE SEO للمبتدئين؟

السيو الخارجي، أوف بيج سيو Off Page Seo، هو كل التقنيات التي تستعملها لرفع موقعك في SERPS GOOGLE، لتحصل على رتب أعلى في نتائج البحث.

بناء الهيكل المثالي للموقع يتطلب الاهتمام بالسيو الخارجي Off Page Seo، حيث يستطيع العميل الدخول بمجرد النقر على رابط موقعك أو مقالك، ويعمل السيو الخارجي على رفع ترتيب موقعك على جوجل.

يساعدك عمل سيو خارجي لموقعك من كسب ثقة جوجل، والحصول على زيارات عضوية من مواقع أخرى موثوقة، آمنة وذات جودة عالية، ويدل على قوة ترتيبك.

ويعتمد على الباك لينكس Backlinks، حيث تضع رابط موقعك على مواقع أخرى، وهنا لابد أن تكون هذه المواقع خالية من السبام، وذات أوثوريتي عالية، وتقدم مُحتوى جيد له علاقة بما تُقدمه في موقعك.

وبناء الروابط الفعالة أمر ضروري، فألف رابط من موقع ضعيف يساوي رابطا واحدا من موقع ذي جودة عالية، ولابد أن يكون الأنكور تكست المؤدي لموقعك برابط Dofollow يعني بمجرد الضغط عليه يأتي الزائر لموقعك.

ولا تنسى ان تنشر روابط مقالاتك وموقعك في كل وسائل التواصل الاجتماعي، لتزيد شعبية وانتشار موقعك وتحصل على المزيد من الزيارات.

وهو ما ينفع نشر منتجاتك، وعلامتك التجارية سواء كنت تقدم خدمات أو منتجات، وسواء كانت ملموسة أو رقمية، وبالتالي يُكسبك سُمعة جيدة، خصوصا إذا وضعت لك هذه المواقع الأخرى وصفا تعريفيا صادقا يحعل الزائر يدخل المكان المناسب له تماما.

ما هي 13 فائدة ل السيو الخارجي off page seo؟

يمكنك السيو الخارجي من:

  1. تكسب ثقة كل محركات البحث.
  2. تزيد عدد الزوار.
  3. تُحسن ترتيب موقعك.
  4. تتأرشف مقالاتك عبر الروابط دوفولوو.
  5. تتصدر على محرك البحث بالباك لينك الجيد.
  6. ترفع قيمة المُحتوى الخاص بك.
  7. تحصل على روابط طبيعية.
  8. تأثير مباشر على عملائك، وزيادة تفاعلهم مع منشوراتك.
  9. تُروج لخدماتك ومنتجاتك عبر المُحتوى المنشور.
  10. تزيد ثقة المستخدم بعلامتك التجارية.
  11. تكسب المزيد من الظهور على محركات البحث في الصفحات الأولى.
  12. تعمل لك تسويقا رقميا مجانيا.
  13. تستهدف العميل المثالي لك.

كيف تعمل SEO خارجي لموقعك؟

تستطيع أن تصنع لك روابط خارجية بكل هذه الطرق، لكن احذر من التلاعب أو الخداع فذلك سيأتي بنتائج عكسية، ويجعلك تأخذ عقوبات صارمة تُنقص من تصنيفك خصوصا على Google، وفيما يلي طرق صناعة روابط خلفية:

  • المقال الضيف guest article.
  • التسويق المؤثر Influencer Marketing.
  • النشر في وسائل التواصل الاجتماعي Posting on social media.
  • محتوى عالي الجودة high quality content.
  • روابط خلفية Backlinks.
  • آراء العملاء Customer Reviews.
  • انتشار العلامة التجارية Brand spread.
  • التعليقات Comments.
  • أدلة المقالات Article guides.
  • تبادل الروابط النصية Exchange text links.
  • دلائل المحتوى Content Guides.
  • تضمين مقالاتك في مواقع أخرى Embed your articles on other sites.
ختاما

يساعدك السيو الداخلي والخارجي على التصدر، فكلاهما مهم، والتحسين على محركات البحث ضروري داخل صفحتك وخارجها، وأقوى عامل هو المُحتوى، فاكتب مُحتوى حصري، وذي قيمة عالية يُقدم الفائدة للمتصفح ويجيب على تساؤلاته.

لكل مبتدئ استمر وسر للأمام بخطوات ثابتة وجرب أنواعا مختلفة من الروابط، لترفع ترتيب موقعك بأساليب مقبولة غي نحرك البحث، بواسطة التسويق بالمُحتوى فهو استراتيجية قوية للوصول لمختلف الفئات العمرية بسهولة ومجانا.

من المهم جدا أن تجعل العالم ينظر لموقعك بثقة وتقدير، عبر المُحتوى القيم والعالي الجودة، واستعمل تقنيات تحسين محركات البحث الداخلية والخارجية بشكل مستمر وفعال لتزيد من قوة موقعك.

الأسئلة الشائعة

ما هو السيو؟

search engine optimization هو كل العمليات التي تتم داخل وخارج موقعك لتحسين البحث على جوجل.

كيف تحسن البحث على موقعك داخليا؟

لكتب محتوى جيد حصري ومفيد، واستعمل الكلمات الدلالية ونسق المقال جيدا.

ما هي فائدة السيو الخارجي؟

ينفعك السيو الخارجي في كسب ثقة جوجل ورفع عدد الزوار وتحسين المبيعات.

تقييم المستخدمون: 4.45 ( 2 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock