الربح من الإنترنت

7 طرق ل التسويق بالعمولة الافلييت AFFILIATE لكسب المال

التسويق بالعمولة الافلييت AFFILIATE يُعطيك نسبة من المال مقابل كل مبيعة تحققها، وتحتلف نسبتك على حسب الموقع الذي أخذتها منه، ويرتفع دخلك حسب قدرتك على عرض المنتج بشكل جيد ولفت الانتباه له وبالتالي بيعه.

ظهر هذا النوع من التسويق مع انتشار المواقع الإلكترونية بكثرة، وهو فعال لربح المال من الانترنت بسهولة ويُشجع العملاء على رفع عدد المبيعات وتحقيق الربح، وهو فردي يعتمدعلى جهود الأفراد.

وهو يساعدك على الربح من الانترنت، وهنا لابد أن تختار المجال المُناسب لك وتُحدد الطريقة الخاصة بك لتستمتع بكسب المال من النت بكل سهولة.

7 تعريفات للافلييت affiliate meaning التسويق بالعمولة؟

  1. التسويق بالعمولة هو أن تُسجل في موقع تُريد التسوبق لخدماته أو منتجاته، وتأخذ رمزا خاصا بك، وتُوزع هذا الرمز في كل مكان على نطاق واسع، فكل شحص يدخل للموقع عن طريق رابطك يكون لك عمولة.
  2. الافلييت ماركتينج يُسهل عليك كسب المال من الانترنت بدون أن تمتلك منتجا، وبدون التعامل مع المشتري ويُريحك من مشاكل التخزين، التوصيل والاسترجاع، فعمولتك تصلك سواء تحقق الشراء أم لا.
  3. تحتاج لاختيار إما منتجا ماديا ملموسا أو خدمة رقمية وبعدها تحصل على رمز خاص بك وتستعمله بالشكل الصحيح لتصل لأكبر شريحة ممكنة لترفع نسبة ربحك، لتُحقق لاستقلال المادي.
  4. إذن هو شراكة بينك كفرد وبين الشركة أو صاجب المنتج، على أن يكون هناك ربح متبادل بينكما، فأنت تساعده على الانتشار وتحقيق المبيعات وهو يدفع لك حسب جهدك وقوة تأثيرك ووصولك لعدد أكبر من العملاء.
  5. الجميل في affiliate أنه دائم وسهل، فمادام رابطك يعمل والشركة تُفعل نظام الافلييت يصلك مالك وأنت نائم، خصوصا بعد أن تضعه في مقالات مثلا وترفع عدد الزيارات عليها، وتكون عن نيش عليه نسبة بحث عالية، وهكذا تُحقق دخلا إضافيا دون أن تتفرغ لهذا المجال وحده.
  6. كل ما عليك هو الترويج للمنتج الذي اخترته، وأنصحك أن تكون صادقا كأن تُجرب المنتج بنفسك وتكتشف مزاياه وتتحدث عنه بكل صدق وأمانة وتكسب ثقة العملاء، وشكِّل في طُرق التسويق الخاصة بك.
  7. يسمح لك نظام البيع بالتبعية بتحقيق نسبة ربح أقل ممن يبيع المنتج، لكنه مريح جدا فأنت تبقى بعيدا عن أي تعاملات مع المُشتري بشكل مباشر، فكل ما عليك هو الوصول لشريحة كبيرة لتزيد نسبة ربحك.

7 طرق ل التسويق بالعمولة الافلييت؟

طرق الماركتينج عديدة وما عليك سوى اختيارما يناسبك، لكن من الأفضل أن تتعلم المزيد من الحيل والتقنيات لترفع نسبة أرباحك.

أولا: كيف تستغل التدوين في مدونتك؟

كصاحب مدونة تكتب باستمرار مُحتوى جيد وقيم يشد الزائر، بعد أن تختار المنتج أو الخدمة وتحصل على رابطك ضعه في مقالاتك كوصلة ب Anchor text مميز يشد الانتباه وبلون جذاب، حيث يضغط الحميل عليه وتصلك أرباحك.

تحدث عن الفوائد التي تعود على الزائر من شراء هذا المنتج، والمشاكل التي سيحلها له، وحفزه على شرائه بذكر قصص أشحاص اقتنوا المنتج وساعدهم على تحسين حياتهم.

اشرح بصدق وبالتفصيل كل ما يتعلق بالمنتج واحتر الشريحة المهتمة به، واحرص على الكتابة باستعمال قواعد السيو لتتصدر نتائج البحث وتزيد عدد الترافيك الخاص بك.

حافظ على النشر المنتظم للمُحتوى المميز، وقدم معلومات مُفيدة في مقالاتك تُثري القارئ وتجذبه وركز على كتابة عناوينها بشكل مميز فالعنوان هو أول شيء يقع عليه نظر المتصفح.

والممتع أن تضع لمقالك روابط خلفية من مواقع أخرى لها نفس الاهتمام، فتأتيك الزيارات بكل سهولة منها على أن تكون روابط بجودة عالية ومن مواقع آمنة، موثوقة وذات سلطة مجال عالي، فتزيد عدد زوارك بسهولة.

ثانيا: كيف تُسوق باليوتيوب؟

الكل يجب الفيديو فهو سهل ومريح ويصل بسرعة، وكل ما عليك هو نشر فيديوهات جيدة لها طابع خاص بك، واستعمل المونتاج والمُحتوى الجيد لتصل لأكبر شريحة، وأثناء تقديمه انصح متابعيك باستعمال المنتج.

وفي وصف الفيديو ضع رابطك مع جملة محفزة، ولا تنسى الصورة المصغرة لتزيد نسبة النقر عليه، ولا تُطل في مدة الفيديو لأن ال SHORT فيديو أكثر انتشارا، وقدم المعلومات في أوله فنسبة المشاهدة عالية في البداية.

وكذلك استغل التاج TAGS، واكتب المكونة من كلمة واحدة، كلمتية، و3 كلمات واعتمد عليها في المُحتوى الذي تُقدمه لكي يتصدر ويقترحك اليوتيوب على كل من يبحث في مربع البحث الخاص به.

ثالثا: السوشيل ميديا بوابة جيدة لتُسوق للمنتجات أو الخدمات 

افتح صفحات على الفيس بوك، انستغرام وتويتر ولينكد إن وبنترست وكل السوشيل ميديا، وانشر عليها بوستات تصف المنتج، وتُحفز المتصفخ على شرائه.

وتستطيع الاعتماد على الإعلانات المدفوعة لتصل للعميل المثالي بكل تفاصيله، اهتماماته وتُحقق المبيعات بسهولة، وكذلك تُحدد سنه، منطقته السكنية وحتى دخله، وعدل على الإعلان باستمرار لتصل للفائدة القُصوى منه.

واستغل الصفحات الكبيرة والأكثر شعبية، لتضع رابطك في تعليقات البوستات التي عليها نفاعل كبير، وكذلك انشر رابطك في تعليقات المنتديات التي تنتمي لها وعليها نسبة بحث عال وفيها زوار كثيرون، على أن تكون نشطا فيها باستمرار.

رابعا: استغل تطبيقات الجوال لتنشر رابطك

تسمح لك تطبيقات الهاتف بالتواصل مع كل معارفك بكل سهولة، مثل الواتس آب وتلغرام وكل تطبيقات الجوال تسمح لك بضغطة زر من النشر في محموعات تصل لأعداد كبيرة من الناس.

كما تستطيع التواصل مع كل واحد بشكل فردي، لتُحدثه عن المنتج الذي ينقصه هو، وهنا تُوفر عليه عناء البحث وتستفيد من تحقيق مبيعة بكل سهولة.

خامسا: اعتمد على موقعك الإلكتروني لتزيد أرباحك من الافلييت

يسمح لك موقعك الإلكتروني من معرفة ما يبحث عنه كل زائر، وقت دخوله ودولته، فإحصائياته دقيقة وكل ما عليك هو استغلالها واستعمالها بشكل صحيح.

والمميز فيه أنك تستطيع استغلال ال SEO لاستهداف وجلب الزوار مجانا، وكذلك SEM وهو أقوى لتصل للشريحة المطلوبة بالضبط، وإعلانات google أقل تكلفة من إعلانات الفيس بوك بكثير.

سادسا: كيف تستعمل البريد الإلكتروني للتسويق بالعمولة؟

انشر مقالات عن المنتج أو صور بعد أن تضع رابطك فيها،عبر لائحتك البريدية بضغطة زر لكل الموجودين فيها، واحرص على بعث الرسائل للمهتمين به حتى لا يشعروا بالملل وينسحبوا من قائمتك البريدية.

وعليك تنويع كتاباتك وإدراج رابطك فيها، وفي كل نوع حدد منتجا وتحدث عنه بمقالات تُقدم مُحتوى حصريا يصف الخدمة وابعثه للشريحة المهتمة به، عبر قوائم مخصصة، حيث تهتم كل قائمة بمنتج معين.

ويمكنك تحفيزهم بالجوائز والهدايا، أو المسابقات أو حتى تشحبعهم على التسويق معك بنسية تعرصها عليهم لتُوسع انتشارك وتصل لمبيعات أكبر.

سابعا: ما هي فائدة موقع QUORA للافلييت؟

سجل في موثع كورة وانشر عليه بوستات أو مقالات بمُحتوى جذاب وفيه تفاعل كبير، كما تستطيع التعليق على منشورات الآخرين فيه بكتابات طويلة تُضمنها رابطك.

كلما واظبت على النشر، وضاعفت عدد متابعيك، ونشرت في المكان الجيد المُحتوى القيم كلما زادت قوة تأثيرك وأقنعت عددا أكبر من الناس وبالتالي حثثت أرباحا أكثر.

ختاما

التسويق بالعمولة له طرق عديدة للربح من الانترنت، فقط نوع فيها وتعلم باستمرار، لتزود دخلك وتنمو فُرصتك وخصوصا سوق للجمهور الصحيح، فكلما كان الجمهور المستهدف مُهتما كلما حققت مبيعات أكثر.

ادرس المنافسين وحول نقاط ضعفهم لصالحك، فربما يكون المُحتوى عندهم ضعيف أو وتيرة النشر غير منتظمة وهنا قدم أنت المُحتوى الجيد واستغل ثغراتهم لصالحك.

نم شبكة علاقاتك باستمرار، واقرأ عما تُقدمه لتُقدم الأفضل والجديد لتحصل على إحالات أكثر، ويمكنك أن تأخذ كورسات أو دورات عنه لتمتاز في طريقتك، ويكون لك كيان خاص بك.

الأسئلة الشائعة

ما معنى التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة هو أن تأخذ عمولة على كل مبيعة تحققها لصاحب الخدمة أو المنتج.

كيف تكسب المال من التسويق بالعمولة؟

لتكسب المال من التسويق بالعمولة تحتاج:
1. اختيار منتج أو خدمة جربتها وتود التسويق لها.
2. التسجيل في الموقع الذي يقدم الخدمة وأخذ رابط خاص بك؟
3. نشر رابطك وتشجيع العنلاء على الضغط عليه.

كيف تنشر رابط الافلييت الخاص بك؟

تستطيع نشر رابطك من خلال:
. التدوين في مدونتك.
. اليوتيوب في قناتك.
. السزشيل ميديا عبر صفحاتك الشخصية.
. تطبيقات الجوال.
. موقعك الإلكتروني الخاص بك.
. قوائم البريد الإلكتروني.
. التسجيل في موقع كورة والنشر به.

تقييم المستخدمون: 4.6 ( 2 أصوات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock